فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الإنفوجرافيك بيئة تعلم منتشر قائمة على الإنفوجرافيك لتنمية مهارات استخدام المحتوي التكيفي لدي الطالبات الصم بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 181-244]
  • البنائية الاجتماعية تطوير بيئة تدريب إلكتروني قائمة على نظم إدارة التعلم وفقًا للنظرية البنائية الاجتماعية وفاعليتها في تنمية مهارات بناء أدوات التقويم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 101-180]
  • التحكم في الإنتباه الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد القائمة على نمط الشخصيات الكرتونية (البشرية/ الحيوانية) وأثرها في بقاء أثر التعلم والتحكم في الانتباه لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 285-410]
  • التذييلات التشاركية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ببيئة تعلم معكوس قائمة على التذييلات التشاركية وأثرها في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم معايير تصميمها وتنمية مهارات التفكير التأملي لديهم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-100]
  • التعلم المصغر اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لطلاب الدراسات العليا [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 501-574]
  • التعلم المعكوس تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ببيئة تعلم معكوس قائمة على التذييلات التشاركية وأثرها في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم معايير تصميمها وتنمية مهارات التفكير التأملي لديهم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-100]
  • التفكير التأملي تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ببيئة تعلم معكوس قائمة على التذييلات التشاركية وأثرها في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم معايير تصميمها وتنمية مهارات التفكير التأملي لديهم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-100]
  • التقويم الإلكتروني تطوير بيئة تدريب إلكتروني قائمة على نظم إدارة التعلم وفقًا للنظرية البنائية الاجتماعية وفاعليتها في تنمية مهارات بناء أدوات التقويم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 101-180]
  • التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية التكنولوجية المساندة وأثرها في معالجة المعلومات البصرية المكانية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 59-105]
  • التوافق الدراسى التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 107-186]
  • التوافق النفسي والاجتماعي الصلابة النفسية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى عينة من طلاب جامعة 6 أكتوبر فى ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد19). [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 271-302]
  • الدافعية للتعلم اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لطلاب الدراسات العليا [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 501-574]
  • الطالبات الصم بيئة تعلم منتشر قائمة على الإنفوجرافيك لتنمية مهارات استخدام المحتوي التكيفي لدي الطالبات الصم بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 181-244]
  • الكلمات المفتاحية: أفلام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد القائمة على نمط الشخصيات الكرتونية (البشرية/ الحيوانية) وأثرها في بقاء أثر التعلم والتحكم في الانتباه لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 285-410]
  • الكلمات المفتاحية: الأنشطة التدريبية الالكترونية أثر التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة التدريبية (الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) وأسلوب التحفيز الرقمي (الشخصي/ المقارنات الاجتماعية) في إكساب مهارات إدارة المنصات التعليمية الرقمية لدى معلمي التعليم العام [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 427-499]
  • الكلمات المفتاحية: التدريب الإلكتروني تطوير بيئة تدريب إلكتروني قائمة على نظم إدارة التعلم وفقًا للنظرية البنائية الاجتماعية وفاعليتها في تنمية مهارات بناء أدوات التقويم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 101-180]
  • الكلمات المفتاحية:التعلم المصغر النقال تطوير بيئة للتعلم المصغر النقال قائمة على أنظمة الاستجابة الشخصية وأثرها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الدراسات العليا المترويين والمندفعين [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 303-382]
  • الكلمات المفتاحية: التكنولوجية المساندة التكنولوجية المساندة وأثرها في معالجة المعلومات البصرية المكانية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 59-105]
  • الكلمات المفتاحية: الصلابة النفسية الصلابة النفسية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى عينة من طلاب جامعة 6 أكتوبر فى ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد19). [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 271-302]
  • الكلمات المفتاحية: المحادثة الذكية (الشات بوت) اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لطلاب الدراسات العليا [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 501-574]
  • الكلمات المفتاحية:الممارسة الرقمية التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 107-186]
  • الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم منتشر بيئة تعلم منتشر قائمة على الإنفوجرافيك لتنمية مهارات استخدام المحتوي التكيفي لدي الطالبات الصم بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 181-244]
  • الكلمات المفتاحية: تطبيقات الهواتف الذكية تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ببيئة تعلم معكوس قائمة على التذييلات التشاركية وأثرها في إكساب طلاب تكنولوجيا التعليم معايير تصميمها وتنمية مهارات التفكير التأملي لديهم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 1-100]
  • الكلمات المفتاحية: مدخل التصميم التفاعل بين مدخل تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي/ الاستراتيجي) في بيئة جوجل بلس ووجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) وأثره في تنمية مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية ومؤشرات ما وراء الذاكرة لطلاب كلية التربية [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 187-269]
  • المترويين والمندفعين تطوير بيئة للتعلم المصغر النقال قائمة على أنظمة الاستجابة الشخصية وأثرها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الدراسات العليا المترويين والمندفعين [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 303-382]
  • المعلومات البصرية المكانية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية التكنولوجية المساندة وأثرها في معالجة المعلومات البصرية المكانية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 59-105]
  • المنظم المتقدم التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 107-186]
  • الهولوجرام اختلاف نمط تقديم المحادثة الذكية (المفرد-المتعدد) القائمة على التعلم المصغر وأثره في تنمية مهارات إنتاج الهولوجرام والدافعية للتعلم لطلاب الدراسات العليا [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 501-574]

ب

  • بقاء أثر التعلم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد القائمة على نمط الشخصيات الكرتونية (البشرية/ الحيوانية) وأثرها في بقاء أثر التعلم والتحكم في الانتباه لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 285-410]

ت

  • تنمية مهارات التصميم التعليمي التفاعل بين توقيت تعزيز الأداء الإلكتروني (فوري، مؤجل) عبر شبكة تواصل اجتماعي ومستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة، منخفضة) وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي واستخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 575-666]

ش

  • شخصيات كرتونية بشرية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد القائمة على نمط الشخصيات الكرتونية (البشرية/ الحيوانية) وأثرها في بقاء أثر التعلم والتحكم في الانتباه لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 285-410]
  • شخصيات كرتونية حيوانية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد القائمة على نمط الشخصيات الكرتونية (البشرية/ الحيوانية) وأثرها في بقاء أثر التعلم والتحكم في الانتباه لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 285-410]

ط

  • طلاب الجامعة الصلابة النفسية وعلاقتها بالتوافق النفسي والاجتماعي لدى عينة من طلاب جامعة 6 أكتوبر فى ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد19). [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 271-302]

م

  • منخفضة) التفاعل بين توقيت تعزيز الأداء الإلكتروني (فوري، مؤجل) عبر شبكة تواصل اجتماعي ومستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة، منخفضة) وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي واستخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 575-666]
  • مهارات إدارة المنصات التعليمية الرقمية أثر التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة التدريبية (الموجهة ذاتيًا/ المهام المتتابعة) وأسلوب التحفيز الرقمي (الشخصي/ المقارنات الاجتماعية) في إكساب مهارات إدارة المنصات التعليمية الرقمية لدى معلمي التعليم العام [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 427-499]
  • مهارات استخدام المحتوي التكيفي بيئة تعلم منتشر قائمة على الإنفوجرافيك لتنمية مهارات استخدام المحتوي التكيفي لدي الطالبات الصم بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 181-244]
  • مهارات الدروس الإلكترونية التفاعلية التفاعل بين نمط الممارسة الرقمية ونمط المنظم المتقدم وأثره في تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلكترونية التفاعلية والتوافق الدراسي لطلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 107-186]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين تطوير بيئة للتعلم المصغر النقال قائمة على أنظمة الاستجابة الشخصية وأثرها في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب الدراسات العليا المترويين والمندفعين [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 303-382]
  • مؤجل) التفاعل بين توقيت تعزيز الأداء الإلكتروني (فوري، مؤجل) عبر شبكة تواصل اجتماعي ومستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة، منخفضة) وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي واستخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 575-666]

ن

  • نظم إدارة التعلم تطوير بيئة تدريب إلكتروني قائمة على نظم إدارة التعلم وفقًا للنظرية البنائية الاجتماعية وفاعليتها في تنمية مهارات بناء أدوات التقويم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 101-180]
  • نظم إدارة التعلم الإلكتروني التفاعل بين توقيت تعزيز الأداء الإلكتروني (فوري، مؤجل) عبر شبكة تواصل اجتماعي ومستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة، منخفضة) وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي واستخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 575-666]

و

  • وجهة الضبط التفاعل بين مدخل تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي/ الاستراتيجي) في بيئة جوجل بلس ووجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) وأثره في تنمية مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية ومؤشرات ما وراء الذاكرة لطلاب كلية التربية [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 187-269]
  • ومستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة التفاعل بين توقيت تعزيز الأداء الإلكتروني (فوري، مؤجل) عبر شبكة تواصل اجتماعي ومستوى المثابرة الأكاديمية (مرتفعة، منخفضة) وأثره في تنمية مهارات التصميم التعليمي واستخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 575-666]
  • ومؤشرات ما وراء الذاكرة التفاعل بين مدخل تصميم المحتوى التعليمي (المفاهيمي/ الاستراتيجي) في بيئة جوجل بلس ووجهة الضبط (الداخلية/ الخارجية) وأثره في تنمية مفاهيم إدارة المعرفة الشخصية ومؤشرات ما وراء الذاكرة لطلاب كلية التربية [المجلد 48، العدد 3، 2021، الصفحة 187-269]